Friday, November 29, 2013

233 - وجهت وجهي للذي فطر السماوات والأرض حنيفا ، وما أنا من المشركين ، إن صلاتي ، ونسكي ، ومحياي ، ومماتي ، لله رب العالمين ، لا شريك له ، وبذلك أمرت ، وأنا من المسلمين .


أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا استفتح الصلاة ، كبّر ، ثم قال :
وجهت وجهي للذي فطر السماوات والأرض حنيفا ، وما أنا من المشركين ،
إن صلاتي ، ونسكي ، ومحياي ، ومماتي ، لله رب العالمين ، لا شريك له ، وبذلك أمرت ، وأنا من المسلمين .
اللهم أنت الملك ، لا إله إلا أنت ، أنا عبدك ، ظلمت نفسي ، واعترفت بذنبي ، فاغفر لي ذنوبي جميعا ، لا يغفر الذنوب إلا أنت ،
واهدني لأحسن الأخلاق ، لا يهدي لأحسنها إلا أنت ،
واصرف عني سيئها ، لا يصرف عني سيئها إلا أنت ،
لبيك وسعديك ، والخير كله في يديك ، والشر ليس إليك ، أنا بك وإليك ، تباركت وتعاليت ، أستغفرك ، وأتوب إليك ، صححه الألبانى فى صحيح النسائي
------------------------------------------------
الراوي: علي بن أبي طالب المحدث: الألباني  - المصدر: صحيح النسائي - الصفحة أو الرقم: 896
خلاصة حكم المحدث: صحيح
------------------------------------------------
الشرح:
 استفتح الصلاة: بدأ فى الصلاة
كبّر: اى كبّ تكبيرة الأحرام فى بداية الصلاة بان يقول "الله اكبر"

و الله تعالى اعلم

No comments :

Post a Comment